شروط واحكام

منصة بيانات تقويم التعليم والتدريب

مرحبًا بك في المنصة الإلكترونية لبيانات تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية (يشار إليها في هذا النص اختصارًا بكلمة "المنصة") التي توفر بيانات ومؤشرات ومعلومات ومعارف واستنتاجات حول تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية.

المنصة متاحة لاستخدامك الشخصي، ويخضع دخولك واستخدامك لها لبنود وشروط الاستخدام هذه ولأنظمة المملكة العربية السعودية ذات العلاقة، علمًا بأن البنود والشروط تخضع لتحديثات وتغييرات مستمرة حسب الحاجة، وأي تعديل أو تحديث لها يُعد نافذًا فور اعتماده من الهيئة ونشره هنا.

حدود المسئولية

تأخذ الهيئة بالمبادئ الرئيسة لحرية المعلومات مثل الشفافية والضرورة والتناسب والإتاحة والمساواة، واستخدام المنصة مسئوليتك، فالهيئة ليست مسؤولة بأي حال من الأحوال عن أية خسائر أو أضرار مترتبة على استخدامك المنصة أو زيارتها أو اعتمادك على أي بيانات أو رأي أو استنتاج فيها. وبهذا توافق على أن وسيلتك الوحيدة لعلاج أي ضرر أو خسارة قد تحدث نتيجة دخولك أو استخدامك للمنصة هي الامتناع عن استخدامها أو الدخول إليها أو عدم الاستمرار في ذلك.

حقوق الملكية
  • كل المواد المتوفرة في المنصة بما في ذلك على سبيل المثال: الرسوم التصويرية للمعلومات والمحتويات محمية بموجب حقوق النشر والعلامات التجارية وحقوق الملكية الأخرى، كما أن بعض هذه المواد مملوكة لجهات أخرى لها سياساتها وقوانينها التي يجب الالتزام بها.
  • يسمح فقط للمستخدم الشخصي وللاستخدام غير الربحي بالاستفادة من محتوى المنصة وأية معلومات منشورة عليها مع ضرورة الإشارة إلى أن المنصة هي مصدر ذلك المحتوى وتلك المعلومات.
  • لا يجوز بأي شكل من الأشكال بيع أو ترخيص أو تأجير أو تعديل أو نسخ أو استنساخ أو إعادة طبع أو تحميل أو إعلان أو نقل أو توزيع أو العرض بصورة علنية أو تحرير أو إنشاء أعمال مشتقة من أي مواد أو محتويات من المنصة للجمهور أو لأغراض تجارية أو لأي غرض آخر، دون الحصول على الموافقة الخطية المسبقة من هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية.
  • يمنع منعًا باتًا أي تعديل لأي من محتويات المنصة، مالم يكن مصرحًا بذلك من قبل الهيئة. كما أن الرسومات والصور، ونحوها المعروضة في المنصة محمية بموجب حقوق النشر وأنظمة الملكية الفكرية، ولا يجوز استنساخها أو استغلالها بأية طريقة كانت دون موافقة خطية مسبقة من هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية.
البحوث والدراسات المبنية على البيانات والنتائج المعروضة على المنصة

عند استعمال البيانات أو النتائج المعروضة على المنصة لغرض البحوث والدراسات والنشر العلمي، فإن الباحث يقوم بذلك على مسؤوليته الخاصة دون أن تتحمل الهيئة أي تبعات أو مترتبات متعلقة بذلك، ولا يجوز استعمال اسم الهيئة كمرجع لبيانات أو نتائج لم تصدرها. وعند اكتشاف أي أخطاء في المعلومات أو البيانات أو النتائج المنشورة في المنصة، فإن المستخدم يلتزم بإبلاغ الهيئة فورًا بذلك عبر نموذج التواصل

حماية البيانات الشخصية

لا تجمع الهيئة معلومات شخصية عن المستخدمين للمنصة، باستثناء البريد الإلكتروني الذي يستعمل في إحصائيات الاستخدام واستبانات قياس الرضا عن خدمات المنصة، وتبذل الهيئة قصارى جهدها لحماية هذه البيانات وضمان البيئة التقنية الآمنة.

إزالة أو تغيير المحتويات

تحتفظ الهيئة بحقها في إزالة أو تعديل أو تحديث أي من محتويات المنصة في أي وقت وبدون سابق إنذار، ولا تتحمل الهيئة مسؤولية أي ضرر أو مترتبات تنتج عن ذلك.

استخدام الروابط إلى منصة البيانات
  • يمكن وضع الروابط الخاصة بالمنصة في المواقع الإلكترونية الأخرى التي لا تتعارض في أهدافها وتوجهها العام مع أهداف وسياسات وأطر عمل المنصة.
  • لا تعد هيئة تقويم التعليم والتدريب بأي حال من الأحوال مشاركة أو مرتبطة بأي علامات أو شعارات أو رموز تجارية أو خدمية أو أية وسائل أخرى مستعملة أو تظهر على المواقع الإلكترونية المرتبطة بالمنصة أو أي من محتوياتها.
  • تحتفظ هيئة تقويم التعليم والتدريب بكامل حقوقها في إيقاف أي ارتباط مع أي موقع يحتوي على مواضيع غير ملائمة أو غير مقبولة أو غير قانونية، أو أسماء أو مواد أو معلومات تخالف أي قانون أو تنتهك أي من حقوق للملكية الفكرية أو حقوق الخصوصية أو حقوق النشر.
  • تحتفظ هيئة تقويم التعليم والتدريب بحق تعطيل أي ارتباط غير مصرح به دون تحملها أي ضرر ناتج عن ذلك، ولا تتحمل أية مسئولية عن المحتويات المتوفرة في أي موقع آخر يتم الوصول إليه عبر المنصة أو الوصول منه للمنصة.
القيود على الاستخدام

باستخدامك لمنصة بيانات هيئة تقويم التعليم والتدريب، تقر بالامتناع عما يلي:

  • استعمال أية وسيلة أو برنامج أو إجراء لاعتراض أو محاولة اعتراض التشغيل الصحيح لمنصة البيانات.
  • القيام بأي إجراء يفرض حملًا غير معقول أو كبيرًا أو بصورة غير مناسبة للبيئة التحتية لمنصة البيانات.
الحماية من الفيروسات

تبذل الهيئة كل الجهود لفحص واختبار محتويات المنصة في كل مراحل الإنتاج، لكن يتوقع منك أن تقوم دائمًا بتشغيل برنامج مضاد للفيروسات على كل المواد التي تقوم بإنزالها من الإنترنت، ولا تعد الهيئة مسئولة عن أية خسارة أو انقطاع أو تلف لبياناتك أو تلف للجهاز الإلكتروني المستخدم للدخول ، مما قد يحدث أثناء الاتصال بالمنصة أو بسبب محاولة الاستفادة من مادة من مواد المنصة.

إنهاء الاستخدام

يجوز للهيئة بصفة مطلقة وحسب تقديرها إنهاء أو تقييد أو إيقاف دخولك إلى المنصة أو استخدامها دون إشعار، ولأي سبب، بما في ذلك مخالفة شروط وبنود الاستخدام أو أي سلوك آخر قد يعد حسب تقدير الهيئة غير قانوني أو مضر بالآخرين، وفي حالة الإنهاء، لن يكون مصرحًا لك بالدخول إلى المنصة.

وفي حالة وجود أي استفسارات أو آراء حول شروط الخصوصية وإخلاء المسؤولية، يمكن التواصل مع إدارة المنصة عبر نموذج التواصل.